السبت، 27 أكتوبر 2018

أحدهم تهجم على شعراء الحداثة .ووصف الشعر الحديث ب (الحمار الاجرب) وادعى انه فطحل وان نسبه يعود الى قبيلة تغلب .وان مايكتبه هو من الروائع
.فردت عليه رغم اني لم أكتب الحديث الا قليلا واشعاري جلها عمودي وموزون ومقفى
ولكن علينا أن نحترم آراء غيرنا فقلت:

*********************

لَسْتَ الأصيل ولا سليلَ مهلهلٍ
بل لَسْتَ فطحلَ مِنْ فطاحل تغلبِ

مَنْ انتَ حتى تنعتَ الأفذاذ في
شعرِ الحداثةِ با(لحمارِ الاجربِ)

منْ انتَ كي تصفَ الفحولَ وَفَنَّهُمْ
ظٌلماً و جوراً. مِثْل سمِّ العقربِ

ما جئتَهمْ بالشِّعْرِ بَلْْ قَلْدْتَهْ
لكنهم جاؤوا بشعرٍ معجبِ

لا تَسْتَهِنْ في شعرِ غيركَ يا فتى
من يستهن بالغير يا هذا غبي

مازلتَ طفلاً في القريضِ وبوحهِ
وَ دَعِ المنابرَ للفطاحلِ واغربِ

اولاءِ لو خاضوا النزالَ بملعبٍ
لوجدتَ نفسكَ نادِلاً في الملعبِ

شعراءُ ما داسَ البَلاط نعالهمْ
يوماً .ومثلهُمُ النِسا لمْ تُنجبِ

اين الروائعُ . تلكَ لو قارنْتَها
في بوحِ مُبدعِها نزارِ اليعربي

لتلطَّخَتْ بالعارِ مِنْ خجلٍ وقَدْ
ناحتْ وصاحتْ ليتنيْ لم أُكْتَبِِ
**************
ابومظفرالعموري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراع بين الناس..بقلم الشاعر/كمال الدين حسين

 صداعُ الفكرِ في أُذني ورأسي أتاني منْ صراعٍ بين ناسٍ فلا عادَ الأنامُ على وصالٍ مع الأصحابِ في زمنِ المآسي فصارَ الكلُّ مشغولاً بنفعٍ لهمْ ...